أخبار محلية

نعيم قاسم: “اتفاق الإطار” مذلة وعار… وسنواصل مقاومة الاحتلال ولن يُنزع سلاح المقاومة

شنّ الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم هجومًا حادًا على ما يُعرف بـ”اتفاق الإطار”، معتبرًا أنه يشكل “مذلة وعارًا” وتنازلًا عن سيادة لبنان، مؤكدًا أن الحزب سيواصل مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ولن يقبل بنزع سلاحه.

وقال قاسم إن السلطة اللبنانية أضاعت فرصًا لوقف الحرب، متهمًا إياها برفض مقترحات كانت كفيلة بوقف إطلاق النار، ومعتبرًا أن المفاوضات المباشرة مع إسرائيل تمثل “تنازلات مجانية” تخدم المشروع الإسرائيلي الأميركي، في ظل غياب أي أوراق قوة بعد التخلي عن دور المقاومة.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية نصّت على وقف فوري ودائم للعمليات العسكرية، بما يشمل لبنان، وضمان سلامة أراضيه وسيادته، معتبرًا أنها وفرت للبنان ورقة قوة كان يجب البناء عليها بدل القبول بـ”اتفاق الإطار”.

ورأى أن الاتفاق يمنح إسرائيل ما عجزت عن تحقيقه عسكريًا، عبر ربط انسحابها من الأراضي اللبنانية بنزع سلاح المقاومة، محذرًا من أن ذلك قد يشرعن بقاء الاحتلال لفترة طويلة ويحرم الأهالي من العودة إلى بلداتهم.

وأكد قاسم أن ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع السلاح “طرح خطير يتجاوز كل الخطوط الحمراء”، مشددًا على أن سلاح المقاومة “لن يُنزع”، وأنه لا يحق لأحد حرمان اللبنانيين من حق الدفاع عن أرضهم في مواجهة الاحتلال.

وختم بالتأكيد أن “اتفاق الإطار منعدم الوجود”، داعيًا السلطة اللبنانية إلى التراجع عنه والعمل على تنفيذ ما ورد في مذكرة التفاهم، ومشددًا على أن حزب الله سيواصل، بكل الوسائل، الضغط من أجل انسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي اللبنانية، والاستمرار في المقاومة حتى دحر الاحتلال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى